Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

كيف تكسب المال من مدونة

وظيفة المدون هي الأكثر شعبية بالنسبة لأولئك الذين يكسبون المال عبر الإنترنت. يعلم الجميع تقريبًا أن كتابة مدونة ليست مهمة صعبة، من الممكن إجراء البحوث في مجال مثير للاهتمام. وبالتالي، يمكنك كسب المال بدءاً بمدونة.

كيف يكسب المدونون المال من المدونات؟

 كما هو الحال في كل مجال من مجالات الأعمال، من الضروري للغاية قضاء الكثير من الوقت عبر الإنترنت. كتابة مدونة على الإنترنت أسهل من الوظائف الأخرى. لديها أيضا العديد من المزايا. في الواقع، فإن كتابة عمل مدونة يحتاج إلى العمل بشكل أكثر كثافة في البداية يعتمد على أنواع المدونات التي تجني المال.

كتابة المدونة بسيطة للغاية وهي وظيفة يمكن أن تبدأ باستثمار صغير عبر الإنترنت. إذا كنت ترغب في إنشاء مدونتك الخاصة، يمكنك الحصول على المجال الخاص بك، يمكنك استخدام خدمات المدونة المجانية. باختصار، حتى مع عدم وجود رأس مال، يمكن فتح مدونة. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في استخدام اسم المجال الخاص بك، فأنت بحاجة إلى شراء مجال بدفع سعر 2 – 4 دولار أمريكي.

كيف تكسب المال من العمل كمدون؟

إذا كان لديك هدف لكسب المال عن طريق كتابة مدونة بنفسك، فسيكون الخيار الأفضل هو شراكة المبيعات الخاصة بك. عليك التفكير في كيفية كسب المال من خلال مدونة للمبتدئين. لأنه من الصعب جدًا التعامل مع مدونة عامة دون الحصول على دعم تحريري.

ومع ذلك، فإن اللعب على قطاع واحد ينتج عنه وقت أقصر. في الواقع، على الرغم من أنها تبدو مثل المشاريع الصغيرة، يمكن للمدونات المتخصصة، التي تصل إلى الجمهور المستهدف، أن تكسب ما يصل إلى 4000-5000 دولار أمريكي شهريًا. أولاً، تحتاج إلى تحديد ما تحتاجه للتركيز على المدونة. بعد العثور على موضوع المدونة، ليس من الصعب العثور على مكان للكتابة. يمكن أن تبدأ الخدمات المجانية مثل Blogger في الكتابة فورًا دون دفع أي سنت. بالنسبة إلى المشاريع التجريبية، سيقوم Blogger بالمهمة، لكنني لا أوصي حقًا إذا كنت تريد جني الأموال من المدونة.

يتم تثبيت مواقع المدونات (تقريبًا) التي تعمل على الويب باستخدام WordPress. بعد ذلك، تحتاج إلى شراء نطاق واستضافة لكسب المال على WordPress. التكلفة السنوية الإجمالية لهذه سوف تصل إلى 45-50 دولار أمريكي. يمكن تلخيص سر كسب المال من المدونة كمحتوى عالي الجودة. تحتاج إلى كتابة مقالات جديدة ومبتكرة كما تريد محركات البحث بالضبط. لا داعي للقلق كثيرًا بشأن الرقم.

إذا كنت معتادًا على كتابة مقالات عالية الجودة، فسيكون لديك الكثير من الوقت للتعليق عليها. التعليقات ذات قيمة لأنها تجعل المحتوى أكثر ثراءً وأصليًا وحديثًا. يمكن لمحركات البحث ملاحظة المحتوى الذي يحصل على الكثير من التعليقات على الفور. وهكذا، بدعم من التعليقات، يبدأ تلقائيًا في دفع المدونة إلى الأعلى في محركات البحث. التعليقات من جودة المحتوى هي أيضا ذات قيمة.

كم من الوقت تحتاج إلى قضائه للوصول إلى مدونتك عند مستوى معين؟

ما يجعل المدونات خاصة في أعين محركات البحث هو أنها محدثة باستمرار. بعد إنشاء مدونة، يجب أن تكتب منشوراتك بانتظام لبعض الوقت. في فترة الشهر الأول، من المنطقي كتابة مقال واحد يوميًا لإثراء محتويات مدونتك. ومع ذلك، إذا لم يكن لديك الوقت الكافي، فيمكنك القيام بذلك كمشاركة واحدة في يومين. بعد إثراء محتوى مدونتك، يكفي كتابة 1-2 صفحة في الأسبوع. إذا تم تعيين الوظائف بالكامل ووصلت مدونتك إلى مستوى معين، فستكون مقالة واحدة في الأسبوع كافية. من الضروري إدخال المقالات الأصلية والترويج لمدونتك على Facebook والمنتديات والمدونات الأخرى. باختصار، في أول شهر واحد، سيكون كافياً لجعل متوسط ساعة واحدة في اليوم. بعد ذلك، يمكنك الاستمرار في معرفة كيفية كسب المدونين للتدوين عبر الإنترنت من خلال بذل جهد أقل. عندما تسير الأمور على ما يرام، فإن ساعة أو ساعتين فقط في الأسبوع ستكون أكثر من الوقت الكافي.

كم من المال سيكسب عن طريق كتابة مدونة؟

إن كسب المال عن طريق كتابة المدونات هو عمل يتطلب الصبر والعمل المنتظم. لا يمكنك كسب المال في الشهر الأول، ولكن عندما تسير الأمور في مكانها، تحصل على ما تستحقه. كتابة المدونات هي أيضا استثمار. بعد بضعة أشهر، تبدأ في كسب إيرادات إضافية عبر الإنترنت. يستغرق الأمر من 3-5 أشهر وأنت تنظر إليها كثيرًا لدرجة أنك تكسب أكثر بكثير من عملك بدوام كامل.

ما هي الطرق التي يمكنك استخدامها لكسب المال؟

هناك العديد من الطرق لكسب المال عن طريق كتابة المدونات. سواء كنت ترغب في الإعلان باستخدام إعلانات Google AdSense أو شركة تابعة لكسب المال من المدونة. ومع ذلك، فإن الطريقة الأكثر شهرة لكسب المال هي طريقة كسب المال من خلال شراكات المبيعات. يمكنك فتح مدونة في أي مجال لكسب عمولات عالية.

إذا كان موقع مدونتك يجذب أكثر من 2000 زائر يوميًا، فسوف يكسبك متوسط ​​450-500 دولارًا أمريكيًا في الشهر. لأنك وصلت إلى المجال المستهدف الذين هم على استعداد لإعلامهم في مدونتك. إذا لم يكن هؤلاء الأشخاص في مثل هذا الطلب، فلن يقوموا بزيارة مدونتك.

اربح المال من المدونة عن طريق القيام بشراكة مبيعات

إنها طريقة لكسب المال من مدونة تستهدف مجموعة جمهور واحدة وهي الأكثر ملاءمة للمؤسسة الفردية، ولكنك تحتاج إلى إعداد جيد لاستخدام هذه الطريقة. من الضروري إيجاد قطاع مطلوب، مما يعطي فرصة لكسب المال من المدونات.

اربح المال من مدونة مع AdSense

الخدمة الإعلانية الأكثر تقدمًا في العالم التي تخدم هذه المجموعة هي بلا شك Google AdSense. سيكسب مالكو المدونات الذين يقررون العمل مع خدمة الإعلان هذه أموالاً لكل نقرة. هذا هو السبب في أن مواقع المدونات القوية تحقق أرباحًا. تحتاج إلى كتابة آلاف المقالات في العديد من الفئات إذا حددت AdSense لكسب المال عن طريق كتابة مدونتك.

كسب المال من المدونة عن طريق الإعلان

مواقع المدونات، التي لديها عدد كبير من الزوار والذين ينتجون محتوى لأنواع المدونات التي تجني المال هي مرشحة لتكون محط اهتمام الشركات في هذا القطاع.

ترجمة »