قد يبدو العثور على وظيفة رقمية يمكنك القيام بها من المنزل أمرًا مستحيلًا بالنسبة لبعض الأشخاص

ربما تعتقد أن “المختارين” فقط هم من يمكنهم العمل أثناء الاستمتاع بالحياة.

ومع ذلك، إذا كنت عازمًا وتعرف أين تبحث عن وظائف عن بعد، فمن المؤكد أنها ممكنة وحتى من السهل بشكل مدهش بالنسبة لبعض الأشخاص.

قائمة المهن التي يمكن القيام بها عن بعد، وبالتالي فهي متوافقة مع أسلوب حياة الرحل الرقمي تزداد حجمًا وأكبر كل عام، وهي ميزة أكيدة لكل من يريد تجربتها.

سنقدم لك مواقع الويب الرائعة التي ستساعدك في العثور على وظيفة عن بُعد وتصبح رحلاً رقميًا ولكن قبل ذلك، سنصل إلى المهن المحددة التي تسمح لك بالسفر.

أنت لا تعرف ما هو العمل الذي يمكنك القيام به عن بعد؟ نأمل أن يساعدك القسم التالي من هذه المقالة في العثور على شيء تجيده والاستمتاع به ويمكنك القيام به عن بُعد.

ما هو البدو الرقمي؟

الرحل الرقمي هو أسلوب حياة الشخص الذي يعمل عبر الإنترنت أثناء السفر. يمكنك أيضًا تسمية الفرد “بالرحل الرقمي” إذا كان يعمل أو يدير شركة أثناء السفر بنشاط.

ما هي وظائف  البدو الرقمية؟

وظائف البدو الرقمية هي في الأساس أي مهن أو وظائف يمكن دمجها مع وظائف السفر المعروفة أيضًا بالوظائف التي يمكن القيام بها أثناء السفر.

كيف تحصل على وظيفة بصفتك بدويًا رقميًا؟

الحصول على وظيفة رحالة رقمي هو في الأساس القدرة على العمل من أي مكان أثناء السفر. يمكنك إما البحث عن العربات عبر الإنترنت كمستقل أو البدء في العمل بدوام كامل أو بدوام جزئي لشركة تتيح لك العمل عن بُعد.

أين تبحث عن وظائف رقمية جديدة؟

المواقع الأكثر شعبية للبحث عن وظائف البدو الرقمية للمبتدئين هي Upwork.com و Freelancer.com و Fiverr.com. يمكنك ببساطة إنشاء ملفك التعريفي الذي تم التحقق منه والاشتراك في الآلاف من العربات المختلفة عبر الإنترنت.

ما هي أفضل الوظائف الرقمية للمبتدئين؟

يُعد المساعد الافتراضي وإدخال البيانات وكتابة النصوص من أسهل وظائف البدو الرقمية للمبتدئين والتي يمكنك البدء بها بمهارات “الإنترنت” الأساسية فقط. من المؤكد أن المساعد الافتراضي هو الخيار الأفضل لأنه يسمح لك بتعلم بعض المهارات الجديدة والتقدم في حياتك المهنية الرقمية.

وظائف إدخال البيانات – مثالية للمبتدئين

من المؤكد أن إدخال البيانات يستحق النظر إذا كنت تريد حقًا وظيفتك البدوية الرقمية في أسرع وقت ممكن. هذا النوع من الوظائف لا يتطلب خبرة أو أي تعليم إضافي، كما أنه لا توجد تكلفة ابتدائية.

عادةً ما يكون هذا العمل بسيطًا جدًا ويدويًا ولا يمكن القيام به تلقائيًا. قد لا يكون الأمر الأكثر متعة ولكنه طريقة رائعة للبدء. كل ما تحتاجه هو إنشاء قائمة تشغيل موسيقى جيدة والاستمتاع ببعض الموسيقى الجميلة (أو حتى الكتاب الصوتي) أثناء نقل البيانات.

تتطلب هذه الوظائف في الغالب إدخال البيانات في الأوراق أو قواعد البيانات أو مواقع الويب لمشاريع مختلفة في التجارة الإلكترونية أو شركات التسويق أو الشركات التي لديها العديد من العملاء.

لن تجعلك ثريًا لكنها بالتأكيد واحدة من أفضل وظائف البدو الرقمية للمبتدئين لتبدأ!

المساعد الافتراضي – أفضل وظيفة للمبتدئين!

من هو المساعد الافتراضي؟ إنه شخص يقوم بمهام صغيرة متنوعة لشركة أو لشخص آخر. تمامًا مثل المساعد الشخصي، ولكن يتم إجراؤه عن بُعد، وأنت مرتاح في منزلك أو بشكل أساسي من أي مكان آخر.

أفضل مواقع الويب للحصول على وظيفة مساعد افتراضي

وظائف *Upwork VA

وظائف*Fiverr VA

وظائف *Flexjobs VA

* Virtual Assistant-VA تعني المساعد الافتراضي

تعليم اللغات على الإنترنت

وظائف يمكنك القيام بها من أي مكان – التدريس عبر الإنترنت

أخبار سارة، إذا كنت متحدثًا أصليًا للغة الإنجليزية أو الألمانية أو الإسبانية أو العربية، يمكنك البدء الآن ولكن بأسعار أقل! في بعض البلدان في أمريكا الجنوبية أو جنوب شرق آسيا، يمكنك الحصول على وظيفة في مدرسة خاصة وإجراء فصول “محادثة”.

يمكنك الحصول على شهادة (مع TEFL على سبيل المثال) وزيادة فرصك والتدريس في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وكندا وكسب المزيد من المال.

ينطبق الأمر نفسه إذا كنت ترغب في الحصول على وظيفة تدريس لغة في لغة أخرى ليست لغتك الأم، فأنت بحاجة إلى الحصول على شهادة.

انها ليست حقا وظيفة عن بعد ولكن يمكنك القيام بذلك! يمكنك إجراء دروس عبر الإنترنت عبر Skype مع عملاء من جميع أنحاء العالم. هذه طريقة شائعة جدًا لكسب المال الرقمي للمتحدثين باللغة الإنجليزية والألمانية والعربية أو الإسبانية.

فيما يلي بعض الصفحات للبحث عن وظائف تدريس اللغة “عبر الإنترنت”

Preply – يكسب المعلمون الأكثر شهرة ما يصل إلى 550 دولارًا في الأسبوع على Preply!

Verbling

Verbalplanet

Connections Academy

وغيرها الكثير .. فقط اضغط على Google وابحث عن فرص عبر الإنترنت.

بناء المواقع الإلكترونية

يعد إنشاء مواقع الويب أحد أكثر وظائف البدو شيوعًا لسببين. لا يتطلب بالضرورة مقابلة العملاء ومن السهل جدًا تعلمه.

يعتقد معظم الناس أنه لإنشاء موقع ويب، فإنك بحاجة إلى مهارات البرمجة! حسنًا، هذا ليس صحيحًا، على الأقل ليس منذ ما يقرب من 15 عامًا. في الواقع، يمكنك إنشاء مواقع ويب ذات مظهر احترافي بدون مهارات تشفير للعملاء.

هناك العديد من الأدوات (أدوات إنشاء مواقع الويب) أو ما يسمى، أنظمة إدارة المحتوى (CMS) مع قوالب مصممة مسبقًا يمكن استخدامها بسهولة. يمكن تعلم هذه المهارات في غضون أسابيع قليلة ويمكن أن تبدأ حياتك المهنية كمصمم ويب.

أكثر الأدوات أو CMS شيوعًا لبناء مواقع الويب هي

WordPress، Joomla – للمواقع العادية

Magento، Prestashop – للتجارة الإلكترونية (المتاجر عبر الإنترنت)

Shopify، Bigcommerce – بناة مواقع الويب للتجارة الإلكترونية

WIX، Squarespace – أدوات إنشاء مواقع الويب الشهيرة

هذه منصات وأدوات شائعة جدًا يتم استخدامها في جميع أنحاء العالم. بمجرد أن تتعلم واحدًا منهم على الأقل، ستفتح خياراتك للعمل من أي مكان.

نوصي أيضًا بالاطلاع على دورات تصميم الويب الخاصة بـ Udemy، حيث يمكنك التعرف على الاتجاهات والأدوات الأساسية التي يمكن أن تساعدك على البدء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *