Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

12 طريقة مثبتة لكسب المال باستخدام ووردبريس

في أيامنا هذه، وجد الكثير من الناس طرقًا لكسب الكثير من المال باستخدام ووردبريس. هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها كسب لقمة العيش عبر الإنترنت.

هل فكرت يومًا في كسب المال باستخدام ووردبريس؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فإن هذا المنشور التفصيلي يعد متعة بالنسبة لك! سأناقش 12 طريقة مجربة يمكنك من خلالها كسب المال باستخدام ووردبريس. تتطلب الأساليب المذكورة أدناه مجموعات مهارات مختلفة، لذلك حتى إذا لم تكن مطورًا، فتأكد من أن ووردبريس مليء بالفرص المتاحة لك! 

  1. الكتابة المستقلة
  2. إنشاء مدونة واستثمارها
  3. دورات ووردبريس
  4. التجارة الإلكترونية ودروبشيبينغ
  5. خدمة إعداد المدونة
  6. صيانة الموقع
  7. خدمات تحسين محركات البحث والتسويق
  8. استشارات وحلول أمنية
  9. تطوير البرنامج المساعد ووردبريس
  10. تطوير موضوع ووردبريس
  11. تخصيص الموضوع
  12. خدمات تصميم ووردبريس

1. الكتابة المستقلة (ويعرف أيضًا باسم إنشاء المحتوى)

البدء بسهولة – إذا كان لديك جهاز للكتابة عليه واتصال بالإنترنت، فيمكنك إنشاء محتوى لمواقع الويب الأخرى. هناك الملايين من مواقع الويب وكلها بحاجة إلى محتوى جديد.

في حين أن هذه القائمة مليئة بالطرق التي يمكنك من خلالها كسب المال باستخدام ووردبريس، فإن إنشاء المحتوى يمتد إلى كل مكان تقريبًا. قم بزيارة أي مدونات على الإنترنت. الكثير من هذه المواقع لديها برامج مساهمة. يمكنك كتابة مقالات والحصول على أموال في المقابل. وفي نفس الوقت تكون قد اكتسبت خبرة في الكتابة.

يمكنك أيضًا العثور على وظائف كتابة محتوى ووردبريس في مواقع لوحة الوظائف. زوجان يستحقان التدقيق هما Upwork و ProBlogger Jobs – وكلاهما به الكثير من وظائف الكتابة المتاحة في هذه اللحظة بالذات.

قبل التقديم، قد يكون من الجيد أن يكون لديك إعداد محفظة عبر الإنترنت لإظهار عملك السابق. على وجه التحديد، يجب أن تتأكد من تضمين سيرة ذاتية قصيرة وملفات تعريف اجتماعية نشطة وروابط إلى المشاركات التي تم نشرها مؤخرًا (أو إذا كنت قد بدأت للتو في إنشاء بعض المنشورات على مدونتك الخاصة التي يمكنك استخدامها كأمثلة). يجب عليك القيام بذلك حتى يكون لدى أصحاب العمل فكرة عن مهاراتك وأسلوبك في الكتابة. وسيزيد هذا من فرصتك في التوظيف.

2. إنشاء مدونة وتحقيق الدخل

إنشاء مدونة

لبدء عمل تجاري في عصرنا ، فمن المستحسن إطلاق موقع ويب. فما تنتظرون؟ أطلق مدونة WordPress الخاصة بك.

تتمثل الخطوات الرئيسية في اختيار المجال والاستضافة، وتثبيت ووردبريس، واختيار سمة، وتثبيت المكونات الإضافية، وإضافة المنشورات والصفحات.

يعد امتلاك مدونة طريقة رائعة لتوليد الدخل من تلقاء نفسها. قد يبدو كسب المال باستخدام مدونة أمرًا محيرًا ولكنه ليس كذلك. يجب أن تكون على دراية بموضوعات مثل التسويق بالعمولة وإعلانات الإنترنت والرعاية.
هذا النوع من كسب المال بسيط ولا يتطلب المزيد من الجهد. من خلال القيام بذلك ، فأنت تستفيد فقط من المحتوى وحركة مرور المدونة التي لديك بالفعل.

لتحقيق أرباح من الإعلانات ، يمكنك الإعلان عن نفسك أو عن منتج تصنعه. أو العمل مع شركات مثل جوجل من خلال خدمات إعلانات جوجل. كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب google adsense واتبع التعليمات.

يمكنك أيضًا تقديم منشورات برعاية على مدونتك. أضف صفحة أو نموذج اتصال إلى موقع الويب الخاص بك حتى تتمكن العلامات التجارية من التواصل معك للدفع لك مقابل المراجعات أو الإرشادات أو منشورات نمط القائمة أو أي شيء آخر. فقط تأكد من أن تنص اتفاقية المنشور التي ترعاها على أن تكون جميع الآراء صادقة، وتأكد من إضافة إخلاء المسؤولية إلى المنشور النهائي المنشور الذي تمت رعايته.

يمكنك أيضًا الاستفادة من موقع الويب الخاص بك للترويج لأنشطة أخرى لتوليد الأموال (والتي نغطيها أدناه) مثل الدورات التدريبية أو المنتجات أو الخدمات المتميزة.

3. دورات ووردبريس

دورات ووردبريس

واثق إلى حد ما في قدراتك؟ أنشئ دورة! هناك الملايين من الناس يستخدمون الإنترنت لتعلم مهارات جديدة. كل ما عليك فعله هو إنشاء دورات (وتحقيق الدخل منها) لمساعدتهم. علم الناس كيفية زراعة الحدائق، أو مشاركة نصائح الطهي، أو حتى مشاركة دليلك الخاص حول كيفية بدء مدونة. بمجرد تضييق نطاق موضوعك، هناك خياران لإنشاء الدورة التدريبية عبر الإنترنت واستثمارها بالفعل.

الأول هو استخدام موقع الويب الخاص بك ببساطة كنظام أساسي للتسويق مع دوراتك التدريبية المستضافة على موقع تعليم إلكتروني تابع لجهة خارجية. تشمل الخيارات الشائعة مواقع مثل Udemy حيث يمكنك تحميل الدورات التدريبية الخاصة بك وتحديد الأسعار الخاصة بك، أو موقع Lynda حيث تكون الدورة التدريبية الخاصة بك جزءًا من العضوية العامة. كلاهما يوفر طرقًا سهلة للبدء بسرعة. فقط كن مدركًا أنه باستخدام هذه الأنظمة الأساسية، لا تحتفظ بالمبلغ الكامل المدفوع لدورتك التدريبية (يأخذ Udemy خصمًا بنسبة 3 إلى 50٪ من سعر الدورة التدريبية، بينما تدفع Lynda بناءً على عدد المشاهدات الخاصة بك شهريًا).

الخيار الثاني هو استخدام ووردبريس لإنشاء موقع الويب الخاص بك واستضافة الدورات التدريبية الخاصة بك. بهذه الطريقة يمكنك إدارة الدورات التدريبية الخاصة بك وتحديد الأسعار الخاصة بك وجني جميع الفوائد. ومن حسن حظك – هناك عدد من المكونات الإضافية التي تجعل إنشاء الدورات باستخدام ووردبريس أمرًا سهلاً. أو يمكنك استخدام مكون إضافي للعضوية لإنشاء قسم مدفوع للأعضاء فقط على موقع الويب الخاص بك بمحتوى حصري. يمكن أن يشمل ذلك الدورات التدريبية ومنشورات المدونات ومقاطع الفيديو والأدوات أو الأصول القابلة للتنزيل – حقًا أي شيء تريد تقديمه.

4. التجارة الإلكترونية ودروبشيبينغ’

بالإضافة إلى المعرفة، يمكنك أيضًا مشاركة السلع القابلة للتنزيل أو الملموسة مع القراء. يتطلب الأمر القليل من الجهد للبدء، لكن ووردبريس عبارة عن منصة رائعة لإنشاء موقع ويب للتجارة الإلكترونية.

لماذا التجارة الإلكترونية؟ الآن أكثر من أي وقت مضى الناس يتسوقون عبر الإنترنت. ومع ووردبريس، تحتاج ببساطة إلى تثبيت مكون إضافي مثل WooCommerce لإنشاء متجر على الإنترنت. مقارنة بخيارات التجارة الإلكترونية الأخرى، فإن WooCommerce مجاني تمامًا ويقدم العديد من الميزات المفيدة التي يمكنك استخدامها لإعداد متجرك.

بالإضافة إلى واجهة متجر عادية للبضائع الخاصة بك، يمكن أيضًا استخدام ووردبريس لبناء متجر دروبشيبينغ. في هذه الحالة، تبيع البضائع مباشرةً إلى العملاء ولكن يقوم طرف ثالث بشحنها (على غرار الطريقة التي تتعامل بها Amazon في كثير من الأحيان مع الشحن للبائعين الصغار باستخدام نظامهم الأساسي). إذا كان هذا يبدو وكأنه خطة العمل المناسبة لك، فهناك عدد من المكونات الإضافية التي يمكنك استخدامها لإنشاء أعمال دروبشيبينغ باستخدام ووردبريس.

5. خدمة إعداد المدونة

 إعداد المدونةهل أنت مبتدئ أو مدون بدوام جزئي وليس لديك الكثير من الخبرة في التطوير على الرغم من أنك تريد كسب المال باستخدام ووردبريس؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فإن خدمة إعداد المدونة هي الخيار الأمثل لك. حتى المبتدئين يمكنهم تقديم هذا النوع من الخدمة! ولكن كيف؟

يرغب العديد من الأشخاص في استخدام ووردبريس في مدوناتهم، لكنهم لا يمتلكون المعرفة التقنية للبدء فعليًا. لذلك اختاروا خدمة إعداد المدونة. ستكون مهمتك كمقدم خدمة إعداد مدونة هي تثبيت ووردبريس، وتحميل سمة ووردبريس، وإضافة المكونات الإضافية الموصى بها، وما إلى ذلك.

للحصول على عملاء، يمكنك البدء بصفحة خدمة إعداد مدونة بسيطة على موقع الويب الخاص بك. لجذب العملاء المحتملين أو الزيارات المخصصة إلى تلك الصفحة، أضف لافتات لخدمتك على موقعك، وحاول الوصول إلى مدونات أخرى لنشر الضيف، وترك التعليقات على المنتديات التي تحتوي على رابط لموقعك، والدخول إلى وسائل التواصل الاجتماعي، والاستثمار في الإعلانات المدفوعة إذا كنت قادرًا. إذا كنت تستهدف جمهورًا صغيرًا أو محليًا (مثل “خدمة إعداد المدونات لأخصائيي الحدائق” أو “خدمة إعداد المدونات في سافانا جورجيا”)، فغالبًا ما يكون سعرها أقل بكثير مما كنت تعتقد. إذا كان الأشخاص مهتمين بعرضك، فسيتصلون بك.

Show CommentsClose Comments

Leave a comment

ترجمة »